Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

Warning: Undefined array key "slug" in /www/wwwroot/dmu.edu.eg/wp-includes/class-wp-theme-json.php on line 1715

الأعمال التي تقوم بها الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب

Home / الأعمال التي تقوم بها الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب

نبذة عن الأعمال التي تقوم بها الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب

 

وتتلخص الأعمال التي تقوم بها الادارة العامة لشئون التعليم والطلاب في الأتي:
1- الإشراف علي إعداد معامل الحاسب الآلي بالجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة لإجراء عملية التنسيق الالكتروني والتحويلات للطلاب المستجدين .
2- استقبال سيديهات الطلاب المرشحين للالتحاق بكليات جامعة دمنهور لكل عام جامعي وإبلاغ الكليات المختلفة بأسماء الطلاب المرشحين لها تمهيدا لإنهاء إجراءات قيدهم بكلياتهم.
3- متابعة تسجيل هؤلاء الطـلاب بكلياتهـم وحل مشكـلات الطلاب إن وجـدت.
4-مراجعة الأعذار المرضية والاجتماعية وحالات إيقاف القيد وشطب القيد وصرف النظر عن شطب قيد الطلاب واعتماد ذلك من السيد الاستاذالدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإبلاغ الموافقات أو الرفض للكليات المعنية.
5-مراجعة فرص الطلاب المعاد الترخيص لهم بكلياتهم بناءا علي القرار الجمهوري رقم528لسنة 1993قبل لعرض علي السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة.
6-مراجعة حالات قبول الطلاب المفصولين والمعاقين والمكفوفين والطلاب الحاصلين علي مؤهلات عليا قبل العرض علي السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة.
7-مراجعة حالات العلاج من الخارج للطلاب الذين يمرون بحالات مرضية ويريدون العلاج بالوحدة العلاجية بالجامعة وذلك قبل العرض علي الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.
8-مراجعة سجلات قيد الطلاب بالكليات المختلفة وذلك تحقيقا لضبط قيد الطلاب من حيث صحة سند القيد.
9-مراجعة مكافآت التفوق للطلاب المستحقين تمهيدا للصرف.
10- مراجعة نتائج الكليات للفرق المختلفة وذلك قبل إعلانها تطبيقا لقرار مجلس الجامعة رقم(2) لسنة2015.
11- مراجعة نتائج الطلاب الخريجين علي مذكرات منح الدرجة العلمية ومطابقتها واعتماد ذلك من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة تمهيدا لاستخراج الشهادات عن طريق الكليات المختلفة.
12-   تحرير استمارات اجراء اختبار القدرات بالنسبة لطلاب كلية التمريض.
13- مراجعة شهادات الطلاب الخريجين الذين يريدون السفر للخارج تمهيدا لتوثيقها من الخارجية.
14- إعداد كشوف بالعشرين الأوائل كل عام وإبلاغ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بها.
15- الرد علي السفارات بخصوص الاستفسار عن صحة بعض الشهادات.
16-  متابعة قبول الطلاب الوافدين من حيث إنهاء وتسهيل إجراءات قيدهم ومتابعة شئونهم الدراسية وذلك بالتعاون مع الادارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي بالقاهرة.
17- إعداد جميع المذكرات الخاصة بالعرض علي مجلس شئون التعليم والطلاب ومجلس الجامعة لاتخاذ القرارات اللازمة وإخطار الكليات بها لاتخاذ اللازم.
18- عرض جداول امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني للعرض علي مجلس شئون التعليم والطلاب ومجلس الجامعة لاتخاذ اللازم.
19-  متابعة كل مايستجد من قرارات للمجلس الاعلي للجامعات بخصوص العملية التعليمية وإبلاغ الكليات بها.
20- إعداد جميع الإحصائيات المطلوبة وإبلاغ الجهات المعنية بها.
21- التعامل مع الطلاب وأولياء أمورهم يتطلب نوعية خاصة من سعة الصدر والجلد وطول البال وحسن المعاملة وتلبية الطلبات في حدود اللوائح والقوانيـن.