إدارات القطاع

إدارات القطاع

الإدارة العامة للتنظيم والإدارة
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
الادارة العامة للعلاقات العامة
الإدارة العامة للأمن
الإدارة العامة توجية مالي وإداري
الأدارة العامة للتخطيط والمتابعة
إدارة خدمة المواطنين
إدارة مكتب رئيس الجامعة
إدارة تطوير وتقويم الإأداء لضمان الجودة
الإدارة العامة للتنظيم والإدارة

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

الادارة العامة للعلاقات العامة


اولا : مسئوليات ومهام مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام

يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة .

الإشراف العام على القطاعات التنظيمية التابعة له.

يضع خطة العمل ويقوم بتوزيعها على الإدارات التابعة له وينسق العمل بينها لضمان حسن سير العمل مع عرض النتائج على رئيس الجامعة مباشرة.

يتابع أعمال النشاط الإعلامي للجامعة ويقوم بتزويد وسائل الإعلام بالمعلومات طبقاً للسياسة التي ترسمها الجامعة ويتابع ما ينشر أو يذاع أو يعرض عن طريقها ويقوم بعرضه ويتابع الرد على مايلزم الرد عليه .

يضع البرامج الخاصة بتدعيم العلاقات بين أسرة الجامعة من أعضاء هيئة تدريس والعاملين والطلاب.

يشرف على إجراء بحوث الرأي العام وقياسها وعرض النتائج على قيادات الجامعة كوسيلة لترشيد قراراتها فيما يتعلق بتطوير أداء خدمتها .

يعقد الإجتماعات الدورية مع مديري الإدارات المختلفة لمناقشة مشكلات العمل والعمل على حلها.

يشرف على تنظيم المؤتمرات الصحفية واللقاءات لمندوبي الصحف مع المسئولين بالجامعة.

يعمل على تنظيم الصلات بين الجامعة والهيئات العلمية والثقافية الداخلية والخارجية وكذلك المبعوثين في الخارج .

يشرف على عملية تجميع المعلومات الخاصة بأوجه نشاط الجامعة وإعداد وسائل وبرامج التعريف بالجامعة وأوجه النشاط فيها عن طريق المطبوعات والنشرات الإعلامية المختلفة .

يشرف على إعداد التقرير السنوي لرئيس الجامعة ويتابع اعمال إعداد تقويم الجامعة باللغة العربية واللغة الأجنبية بصفة منتظمة.

يتابع أعمال تنظيم المواسم الثقافية ويعمل على تنظيم مشاركة الجامعة في المناسبات العالمية بما يحقق ربط الجامعة بالأحداث العالمية بجامعات العالم المختلفة وتنظيم لقاءات صداقة مع جامعات العالم الأخرى.

يشرف على إعداد البرامج الخاصة بمشاركة الجامعة في المناسبات والإحتفالات القومية وتدعيم صلة الجامعة بالمجتمع .

يتابع إجراءات استقبال ضيوف الجامعة وزوارها وإعداد برامج الزيارات الخاصة بهم .

القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة.

ثانيا : مسئوليات ومهام مدير ادارة العلاقات العامة

يعمل شاغلها الوظيفة تحت التوجيه  العام لمدير عام العلاقات العامة والأعلام بالجامعة.

يشرف شاغلها على العاملين بالإدارة فنيا وإداريا.

يقوم بالإشراف على وضع وتنفيذ البرامج الخاصة بتدعيم العلاقات الإنسانية بين أسرة الجامعة.

يقوم بالإشراف على تنظيم المواسم الثقافية وإعداد برامج مشاركة الجامعة فى المناسبات الوطنية والقومية المختلفة .

يقوم بالإشراف على وضع برامج لتدعيم العلاقات بين الجامعة والهيئات العلمية والثقافية المحلية والخارجية. 

يقوم بالإشراف على إعداد التقارير الدورية من أنشطة العلاقات العامة ورفعها وتنفيذ ما يتقرر بشأنها من ملاحظات.  

يقوم بمتابعة ما ينشر فى الصحف فيما يتعلق بنشاط الجامعة وتزويد وسائل الاعلام بالمعلومات طبقا للسياسة التى ترسمها الجامعة .

تنظيم اللقاءات بين السيد ا لأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والأطراف الأخرى داخل وخارج الجامعة.

يقوم بالأشراف على تنظيم المواسم الثقافية .

ما يسند اليه من أعمال أخرى مماثلة فى ضوء واجبات ومسئوليات الوظيفة . 

ثالثا : مسئوليات ومهام مدير ادارة الاعلام والترجمة

يعمل شاغل الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام العلاقات العامة .

يشرف على العاملين بالإدارة ويوجههم بأعماله .

يوجه البريد الوارد ويوزعهم على العاملين بالإدارة .

يشرف على إعداد خطة النشاط الأعلامي بالجامعة ويزود وسائل الأعلام المختلفة بالمعلومات الخاصة بالشئون الجامعية .

يوثق العلاقات بين إدارات الأعلام و الصحافة للجامعات الأخرى وبإتحاد الجامعات و العمل على إمدادها بالمعلومات و الأخبار المطلوب نشرها بالدوريات الخاصة لهذه الجهات عن الجامعة .

يتابع إعداد وسائل وبرامج التعريف بالجامعة وأوجه النشاط فيها و العمل على تدعيم الصلات بين الجامعة ومختلف الهيئات الثقافية الداخلية والخارجية و التعرف على أوجه نشاطها .

يتابع ما ينشر أو يذاع عن نشاط الجامعة ويرد على ما يلزم منها .

يتابع إعداد النشرة الإعلامية للجامعة .

يصدر بيانات باللغة العربية و اللغات الأجنبية ويوزعها بالداخل و الخارج .

يصدر النشرات وكتيبات عن الجامعة باللغات المختلفة كوسيلة للتعريف بالجامعة وإرشاد الجمهور المتردد على الجامعة والرد على استفساراتهم

يقوم بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة.

الإدارة العامة للأمن

اولا : مسئوليات ومهام مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام

يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة .

الإشراف العام على القطاعات التنظيمية التابعة له.

يضع خطة العمل ويقوم بتوزيعها على الإدارات التابعة له وينسق العمل بينها لضمان حسن سير العمل مع عرض النتائج على رئيس الجامعة مباشرة.

يتابع أعمال النشاط الإعلامي للجامعة ويقوم بتزويد وسائل الإعلام بالمعلومات طبقاً للسياسة التي ترسمها الجامعة ويتابع ما ينشر أو يذاع أو يعرض عن طريقها ويقوم بعرضه ويتابع الرد على مايلزم الرد عليه .

يضع البرامج الخاصة بتدعيم العلاقات بين أسرة الجامعة من أعضاء هيئة تدريس والعاملين والطلاب.

يشرف على إجراء بحوث الرأي العام وقياسها وعرض النتائج على قيادات الجامعة كوسيلة لترشيد قراراتها فيما يتعلق بتطوير أداء خدمتها .

يعقد الإجتماعات الدورية مع مديري الإدارات المختلفة لمناقشة مشكلات العمل والعمل على حلها.

يشرف على تنظيم المؤتمرات الصحفية واللقاءات لمندوبي الصحف مع المسئولين بالجامعة.

يعمل على تنظيم الصلات بين الجامعة والهيئات العلمية والثقافية الداخلية والخارجية وكذلك المبعوثين في الخارج .

يشرف على عملية تجميع المعلومات الخاصة بأوجه نشاط الجامعة وإعداد وسائل وبرامج التعريف بالجامعة وأوجه النشاط فيها عن طريق المطبوعات والنشرات الإعلامية المختلفة .

يشرف على إعداد التقرير السنوي لرئيس الجامعة ويتابع اعمال إعداد تقويم الجامعة باللغة العربية واللغة الأجنبية بصفة منتظمة.

يتابع أعمال تنظيم المواسم الثقافية ويعمل على تنظيم مشاركة الجامعة في المناسبات العالمية بما يحقق ربط الجامعة بالأحداث العالمية بجامعات العالم المختلفة وتنظيم لقاءات صداقة مع جامعات العالم الأخرى.

يشرف على إعداد البرامج الخاصة بمشاركة الجامعة في المناسبات والإحتفالات القومية وتدعيم صلة الجامعة بالمجتمع .

يتابع إجراءات استقبال ضيوف الجامعة وزوارها وإعداد برامج الزيارات الخاصة بهم .

القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة.

ثانيا : مسئوليات ومهام مدير ادارة العلاقات العامة

يعمل شاغلها الوظيفة تحت التوجيه  العام لمدير عام العلاقات العامة والأعلام بالجامعة.

يشرف شاغلها على العاملين بالإدارة فنيا وإداريا.

يقوم بالإشراف على وضع وتنفيذ البرامج الخاصة بتدعيم العلاقات الإنسانية بين أسرة الجامعة.

يقوم بالإشراف على تنظيم المواسم الثقافية وإعداد برامج مشاركة الجامعة فى المناسبات الوطنية والقومية المختلفة .

يقوم بالإشراف على وضع برامج لتدعيم العلاقات بين الجامعة والهيئات العلمية والثقافية المحلية والخارجية. 

يقوم بالإشراف على إعداد التقارير الدورية من أنشطة العلاقات العامة ورفعها وتنفيذ ما يتقرر بشأنها من ملاحظات.  

يقوم بمتابعة ما ينشر فى الصحف فيما يتعلق بنشاط الجامعة وتزويد وسائل الاعلام بالمعلومات طبقا للسياسة التى ترسمها الجامعة .

تنظيم اللقاءات بين السيد ا لأستاذ الدكتور رئيس الجامعة والأطراف الأخرى داخل وخارج الجامعة.

يقوم بالأشراف على تنظيم المواسم الثقافية .

ما يسند اليه من أعمال أخرى مماثلة فى ضوء واجبات ومسئوليات الوظيفة . 

ثالثا : مسئوليات ومهام مدير ادارة الاعلام والترجمة

يعمل شاغل الوظيفة تحت الإشراف العام لمدير عام العلاقات العامة .

يشرف على العاملين بالإدارة ويوجههم بأعماله .

يوجه البريد الوارد ويوزعهم على العاملين بالإدارة .

يشرف على إعداد خطة النشاط الأعلامي بالجامعة ويزود وسائل الأعلام المختلفة بالمعلومات الخاصة بالشئون الجامعية .

يوثق العلاقات بين إدارات الأعلام و الصحافة للجامعات الأخرى وبإتحاد الجامعات و العمل على إمدادها بالمعلومات و الأخبار المطلوب نشرها بالدوريات الخاصة لهذه الجهات عن الجامعة .

يتابع إعداد وسائل وبرامج التعريف بالجامعة وأوجه النشاط فيها و العمل على تدعيم الصلات بين الجامعة ومختلف الهيئات الثقافية الداخلية والخارجية و التعرف على أوجه نشاطها .

يتابع ما ينشر أو يذاع عن نشاط الجامعة ويرد على ما يلزم منها .

يتابع إعداد النشرة الإعلامية للجامعة .

يصدر بيانات باللغة العربية و اللغات الأجنبية ويوزعها بالداخل و الخارج .

يصدر النشرات وكتيبات عن الجامعة باللغات المختلفة كوسيلة للتعريف بالجامعة وإرشاد الجمهور المتردد على الجامعة والرد على استفساراتهم

يقوم بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة.

الإدارة العامة توجية مالي وإداري

الأدارة العامة للتخطيط والمتابعة

الأدارة العامة للتخطيط والمتابعة

إدارة خدمة المواطنين

إخطار بشكوى عميل

سجل متابعة شكاوى العملاء

 

إستبيان لإستطلاع رأى أصحاب المصلحة ورجال الأعمال فى خريجى الجامعة

إستبيان لإستطلاع رأى الخريج فى إدارة الجامعة

بيان إستطلاع رأى ولى أمر الطالب

تقرير عن نتائج تحليل إستطلاع رأى العميل

إدارة مكتب رئيس الجامعة

اولا : مسئوليات ومهام مدير مكتب رئيس الجامعة

يقوم شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة.

يشرف شاغل الوظيفة على العاملين بالمكتب.

وضع خطة العمل وتوزيعها بين الإدارات التابعة له وتنسيق العمل بينها لضمان حسن سير العمل .

عقد الاجتماعات الدورية مع رؤساء الإدارات المختلفة لمناقشة مشكلات العمل و العمل على حلها .

تجميع تقارير إدارة المتابعة و أقسامها وعرضها على رئيس الجامعة ومتابعة تنفيذ توصياته فى هذا المجال .

القيام بالدراسات و البحوث التى يرى رئيس الجامعة تكليفه بها .

متابعة قرارات المجلس الأعلى وجلس الجامعة ومجالس الكليات و المجالس الأخرى التى يرأسها رئيس الجامعة وإعداد تقرير سنوى ببيان ما تم إنجازه من هذه القرارات وما لم يتم تنفيذه منها .

إعداد القرارات التى يصدرها رئيس الجامعة ومتابعة تنفيذها .

عرض الموضوعات السرية ومتابعة تنفيذها حفظها .

عرض الموضوعات التى ترد المكتب واتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تنفيذ تأشيرات رئيس الجامعة عليها .

القيام بأعمال السكرتارية واللجان التى يرأسها رئيس الجامعة .

متابعة وعرض القرارات والتوصيات التى من مجالس اتحادات الجامعات أو المؤتمرات سواء العربية أو الأفريقية أو الدولية وتلقى كافة المكاتبات التى ترد منها وعرضها على رئيس الجامعة وتنفيذ ما جاء بتأشيراته عليها سواء بالرد عنها أو إبلاغ كليات ووحدات الجامعة بما يخصها وتلقى الرد عليها لاتخاذ ما تراه الجامعة مناسباً .

يشرف على متابعة تسديد اشتراكات الجامعة فى عضوية اتحادات الجامعات الأجنبية وابلاغ ترشيحات الجامعة لحضور الندوات أو المؤتمرات أو مجالس هذه الاتحادات التى تعقدها أو تنظمها .

تنظيم المقابلات و الاجتماعات الخاصة برئيس الجامعة .

يشرف على أعمال الوارد والصادر وأعمال النسخ الخاصة بالمكتب .

ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة .

ثانيا: مسئوليات ومهام مدير إدارة التخطيط والمتابعة

يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة .

يشارك فى دراسة المشروعات و الخطة من إنشاءات وتجهيزات ويتخذ إجراءات تجميع البيانات التى تلزم عنه

يشترك فى إعداد مشروع الموازنة السنوية للإدارة

يشترك فى إعداد مشروعات الخطة والوقوف على المصاعب واقتراح انسب الحلول لتذليلها .

يشرف على جمع البيانات الإحصائية المختلفة ويتولى تحليلها بعد الإحصائيات اللازمة .

يشارك فى إجراءات إصدار تقارير المتابعة كل ثلاث شهور مما تم إنجازه من بنود الخطة .

يشترك فى إعداد الدليل الإحصائي لتوفير البيانات اللازمة بالصورة الصحيحة .

يقوم بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة .

ثالثا : مسئوليات ومهام مدير إدارة خدمة المواطنين

يخضع شاغل الوظيفة للتوجيه العام  لرئيس الجامعة .

يتابع أعمال استقبال المواطنين طالبى الخدمة وتوجيههم وإرشادهم الى جهات الاختصاص .

يعمل على تذليل العقبات التى تصادف العمل التنفيذي وصولا لحل مشاكل الجماهير.

يتابع بحوث ودراسة الاستفسارات المقدمة من المواطنين وإحالتها للمسئولين ومتابعة الردود عليها وإخطار المواطنين بها  .

يشرف على إعداد دليل عمل مبسط يستمل التقسيمات الرئيسية بالجامعة وأماكنها واختصاصاتها والأوراق والشروط اللازمة لطلب الخدمات التى تقوم بها هذه الجهات والوقت اللازم لإنهائها . 

يتابع ما ينشر بوسائل الأعلام من صحف ومجلات وغيرها من مشاكل الجماهير الفردية منها والعامة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة   .  

يعمل على تحسين وتطوير وتبسيط إجراءات أداء الخدمات للجماهير .

يقوم بإعداد التقارير الدورية عن نشاط الإدارة وتقديمها للسادة المختصين .

يقوم بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة .

إدارة تطوير وتقويم الإأداء لضمان الجودة

 

 مسئوليات ومهام مدير ادارة تطوير وتقويم الاداء لضمان الجودة

يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة .  

يطبق القوانين و اللوائح و التعليمات التى تحكم العمل .

يشرف على العاملين التابعين له وتوجيههم فى أعمالهم .

ينسق بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد بين المؤسسة التعليمية .

ينسق بين اللجان المتخصصة المعنية بإعداد المعايير و التقييم و التطوير تمهيداً لعرضها على الهيئة .

يشرف على تجميع النتائج الخاصة بالدراسات الميدانية التى أعدتها الكليات .

 يتابع التعليمات والقرارات التى يصدرها رئيس الجامعة فى اختصاص لجان التقييم والتطوير .

يتابع إجراءات المسح الميداني الخاص بالتقويم .

يشرف على تجميع كافة البيانات التى تحتاجها الهيئة القومية المعنية من اللجان المتخصصة تبعا لكل اختصاص .

يتابع ما يصدر من تعليمات للهيئة المعنية تمهيدا لعرضها على رئيس الجامعة واللجان المتخصصة .

يقوم برفع التقارير لرئيس الجامعة عن أعمال اللجان المتخصصة .

يتابع التعليمات و القرارات التى يصدرها رئيس الجامعة فى اختصاص لجان التقييم و التطوير .

يتابع ما يصدر من تعليمات للهيئة المعنية تمهيداً لعرضها على رئيس الجامعة و اللجان المتخصصة .