نظمت جامعة دمنهور تحت رعاية الأستاذ الدكتور / عبد الحميد السيد عبد الحميد 
 زيارة لوفد من طلاب الجامعة إلى *القاعدة البحرية برأس التين بالإسكندرية* ، من خلال الإدارة العامة لرعاية الطلاب – إدارة المعسكرات بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة .
وأكد الدكتور / عبد الحميد حرص إدارة الجامعة على تنظيم هذه الزيارات الميدانية لطلابها لدورها الهام والحيوي
في تعزيز وتطوير الوعي الوطني وتقوية أواصر الإرتباط بالقوات المسلحة المصرية الباسلة والقوات البحرية ،
بالإضافة إلى تعريف الطلاب بجهود القيادة السياسية الرشيدة  والدولة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والقومية العملاقة.
 و كان فى الإستقبال قائد القاعدة و رحب بالطلاب وتم شرح مراحل تطوير السلاح البحرى فى العصر الحديث منذ تولي محمد على باشا حتى الآن و مراحل تطويره ومدى الإهتمام اليوم بالقوات البحرية
و عدد المناورات والمهام التى قامت بها القوات البحرية من تأمين و عمليات عسكرية .
ثم تم زيارة ميدانية لأحدث فرقاطة التي انضمت حديثاً لسلاح القوات البحرية وهى “فرقاطة الفاتح”  التى تم تصنيعها بالتعاون مع فرنسا.
  وشرح كيفية التسليح عليها و مهمتها و مدى كفاءة ضباط البحرية المصرية فقد تم إستيعاب كيفية تشغيلها والتحكم الكامل فيها في خلال شهر واحد فقط من التدريب غرار الدول الأخرى
التى كانت تستغرق ٦ أشهر للتدريب عليها.
 كما عرض قائد المركبة فيلم وثائقى عن مراحل التصنيع وعدد المناورات التى شاركت بها.
 ثم تم الإنتقال إلى *لانش أبو بكر الصديق* و كان فى الإستقبال  قائد اللانش و تم شرح مهام اللانش من عمليات تأمين و إنزال و غيرها
و القيام بجولة داخل اللانش لرؤية أحداث التسليح و التحكم الإلكتروني الجديد داخلة.
و أختتمت الزيارة بزيارة منطقة رفع السفن و التكنولوجيا الحديثة التى تستخدمها القوات البحرية فى صيانة السفن سواء التجارية أو العسكرية خارج المياه .
ومن جانبهم أعرب طلاب الجامعة عن بالغ سعادتهم بما شاهدوه والقدرات و الإمكانيات الكبيرة والهائلة الغير مسبوقة التي تمتلكها الدولة المصرية، مؤكدين علي إستفادتهم  من هذه الزيارة.