فوز جامعة دمنهوربالمركز الثانى فى المسابقة الدولية أطروحتى …..
 
 
 
تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى  والسيد اللواء / هشام آمنة  – محافظ البحيرة
 
والسيد الأستاذ الدكتور / عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور 
 
حصلت الدكتورة / شيرين الفخرانى – مدرس مساعد بقسم اللغة الفرنسية  بكلية التربية بجامعة دمنهور على المركز الثانى على مستوى الجمهورية
 
بمسابقة توعية علمية بعنوان  " أطروحتي بـ180 ثانية " 
 
 حيث بلغ عدد المتقدمين فى مصر   ١٧ متسابق من مختلف الجامعات المصرية .
 
 و أعرب صالح  عن خالص إمتنانة وسعادتة مقدما أسمى و أصدق التهانى للدكتورة / شيرين الفخرانى بهذا الفوز متمنيا لها مزيدا من التقدم والرقى.
 
 موضحا أن هذا النجاح المشرف لجامعة دمنهور يضاف إلى سلسلة النجاحات  والإنجازات التى تسعى جامعة دمنهور لتحقيقها لتصبح دائما فى الريادة 
 
فى البحوث العلمية وجميع المجالات والأنشطة العلمية والثقافية والمجتمعية .
 
   ومؤكدا على أن الشباب لديهم الطاقة الإبداعية لأن يكونوا على قدر المسؤولية وحثهم على بذل  المزيد من  الجهود وتقديم الدعم لهم وتذليل الصعوبات لتطوير مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية .
 
 وجدير بالذكر بأن هذه المسابقة مستوحاة من أطروحتي في ثلاث دقائق Three minutes thesis وتم تصميمها في جامعة كوينزلاند في أستراليا.
 
وأعيد تنفيذها في مقاطعة كيبيك الكندية في 2012، وإنتشرت في بلدان أخرى ناطقة كلياً أو جزئياً بالفرنسية (بلجيكا، المغرب) عن طريق المنظمة الفرنكوفونية للمعرفة (Acfas).
 
حيث الهدف منها هو منح خبرة أولى لطلاب الدكتوراه في مخاطبة الجمهور وتقديم موضوعهم العلمي بلغة سهلة ومفهومة للجمهور غير المتخصص.