انطلاق منتدى الحوار الوطني للشباب بجامعة دمنهور

تحت رعاية السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية وبناءا على توجيهات الأستاذ الدكتور / عبيد عبد العاطي صالح – رئيس الجامعة انطلقت يوم الخميس الموافق 21 إبريل2016  أولى فعاليات منتدى الحوار الوطنى للشباب بجامعة دمنهور , بحضور أ.د/ عبيد عبد العاطي صالح – رئيس الجامعة و أ.د / علي صوان – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبمشاركة د . محمد فوزي والي – مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية و أ / أماني عبد المعطي – مدير عام رعاية شباب الجامعة و أ/ رضا الخولي – مدير لجنة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامةلرعاية الشباب و أ/ ريم إسماعيل هنداوي – ممثلة عن وزارة الشباب والرياضة للتنسيق والمتابعة .

بدأت الفعاليات بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم جاءت كلمة السيد رئيس الجامعة حيث أكد سيادته في كلمته  على دور الشباب وأنهم قادة المستقبل وأن حاضر الأمة ومستقبلها بين أيديهم وسيكون من صنعهم و أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق على عام 2016 عام الشباب .
و أشارسيادته  إلى المخاطر والتحديات التى تتعرض لها مصر من الداخل والخارج  وطالب عبيد من طلاب الجامعة بالإنتماء والولاء للوطن مؤكدا بأن مصر فى أشد الحاجة لشبابها وأفكارهم مشيدا بتلاحم الجيش والشرطة والشعب فى ثورة  30 يونيه المجيدة .
وفي نهاية كلمته  تقدم بالشكر إلى طلاب الجامعة ووصفهم بأنهم شباب واع وناضج حيث أخذوا من وقتهم لحضور مثل هذا المنتدى والمشاركة الفعالة به .

وأضاف د. محمد فوزي والي – محاضر الندوة و مدرس تكنولجيا التعليم بكلية التربية  أنه تم وضع اليات للحوار والمناقشة مع الحاضرين في محاور عدة منها : الفساد – قضايا محلية – الأمن القومي – تعليم – صحة سكان – البطالة  وتدريبهم على كيفية إيجاد حلول  للقضايا المطروحة، والتعبير عن آرائهم بحرية كاملة مع تقبل وجهات النظر الأخرى .
ومن خلال عصف ذهني عن أهم القضايا التي تواجه الشباب تحدث الشباب عن بعض المشكلات التى تواجهم مثل :الفساد في المحليات – الربط بين الجامعة وسوق العمل – الوساطة خاصة عند التعيينات – المناهج الدراسية العقيمة – ضرورة إعداد المعلم بشكل مناسب- عودة التكليف للأطباء البيطريين- إفتقاد القدوة .

وتم تقسيم الشباب لمجموعات ( إعلام – قيم وأخلاق – سوق العمل – التعليم )  ليتم من خلالها مناقشة كل قضية على حدة والتعرف على المشاكل وإيجاد حلول للقضايا وتقديم المقترحات ووضع آليات لحلها وعمل توصيات بها ورفعها لرئيس الجامعة تمهيدا لعرضها على السيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث سيتم عقد مؤتمر عام في شهر سبتمبر القادم بشرم الشيخ، يحضره رئيس الجمهورية في لقاء مفتوح مع الشباب لمناقشة جميع القضايا المثارة .