تحت رعاية م / مختار الحملاوي محافظ البحيرة وأ . د / حاتم صلاح الدين رئيس الجامعة بدأت أولى فعاليات المهرجان الثقافي الرياضى تحت شعار" محافظتي خالية من فيروس سي "،هذا وقد بدأت فعاليات الندوة بحضور كلا من أ.د / حاتم صلاح الدين- رئيس الجامعة وأ.د / سعيد محمد جبر – نائب رئيس الجامعةللدراسات العليا والبحوث ،والأستاذ الدكتور / أشرف عبد المحسن الشرابي – أستاذ بكلية طب بيطري البستان ومدير وحدة التوعية للوقاية من التهاب الكبد الوبائي،و السيد الدكتور/ محمد نعمة الله- وكيل أول وزارة الصحة بالبحيرة ،والسيد الدكتور / عماد حمدي – مدير الطب الوقائي والأمراض المعدية ،والسيد الدكتور / عبد الناصر حميدة – مدير الطب الوقائي بمحافظة البحيرة ، كان ذلك وسط حضور كبير من طلبة الجامعة ومتطوعين من منظمات المجتمع المدنى والمهتمين بشأن مكافحة فيروس سي .

و قد بدأت الندوة بتعريف المرض وتاريخ إنتشاره في مصر والأسباب التى أدت الى إنتشاره حيث وصل إلى الحد الذي أصبح فيه كارثة قومية وأن مصر أصبحت تسجل أعلى معدل لإنتشار  الإلتهاب الكبدي الوبائي في العالم .

هنا و سوف يتوالى عقد ندوات ثقافية وورش عمل التدريب وسباق المعلومات وخماسيات كرة القدم حيث ستنتشر مجموعات من المتطوعين في ربوع المحافظات _ في مختلف المراكز والقرى _  للتوعية من خطر المرض وطرق العدوى وكيفية الحماية منها .