طالب أعضاء في مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، الدكتور سيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، بتحديد أعداد الطلاب المقبولين بكليات طب الأسنان في الجامعات الخاصة والحكومية، مؤكدين أن تكدس الطلاب فى الكليات يؤثر بشكل سيئ على المنتج وعلاج المرضي.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، إن التكدس فى الكليات يؤثر بشكل سيئ على مستوى التدريب داخل الكليات، وهو ما ينعكس على المنتج الذى سيعالج المرضى فور تخرجه، مطالبًا وزير التعليم العالى بتحديد أعداد المقبولين فى كليات طب الأسنان لمنع حدوث التكدس.

كما طالب «عبداللطيف» بألا يتجاوز عدد المقبولين بكل كلية من 50 إلى 100 طالب، طبقًا للمقاييس العالمية للكليات المحترمة ذات السمعة العالمية.

 

وأضافت النقابة  في بيان لها أنه تم إرسال استعجال لإحصاء احتياجات مستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والمستشفيات التعليمية التى لم تطلب أعدادًا كافية من نيابات الدفعتين.

وأوضح البيان أنه سيتم حصر الأطباء الحاصلين على تقدير امتياز في دفعتى «2011 و2012»، وفتح صفحة خاصة على موقع الوزارة لتسجيل رغباتهم وإتاحة تسجيلهم على أى نيابة بغض النظر عن الاحتياجات، مشيراً إلى أن عدد الحاصلين على درجات بين 80% و85%، سوف يتاح لهم التقدم للحصول على نيابات الأوائل، بالإضافة إلى مد فترة تسجيل البيانات لحين الانتهاء من مراجعة وبحث مشكلات حركة نيابات مايو 2014.