تحت رعاية د / عادل عدوي – وزير الصحة والسكان و المهندس /خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة واللواء .د.م / مصطفى هدهود – محافظ البحيرة و أ.د / حاتم صلاح الدين -رئيس جامهة دمنهور ورئيس المؤتمر و أ.ر / عمرو العدلي- المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية والسفيرة /منى عمر أمين المجلس القومي للمرأة و أ.د / مجدي سليمان – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وأمين عام المهرجان و أ.د / أشرف شرابي – مديروحدة التوعية من فيروس سي ومقرر المهرجان أ قيم صباح اليوم المهرجان القومي الثاني لمكافحة فيروس سي تحت عنوان ( كدا نحميها …. كدا نبنيها ) بالقاعة الكبرى بمجمع دمنهور الثقافي .

حضر الحفل السيد اللواء /مصطفى هدهود -محافظ البحيرة والسيدة / نادية عبده – نائب المحافظ و أ.د / حاتم صلاح الدين -رئيس الجامعة و أ.د / محمد السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د / سعيد جبر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و أ.د / مجدي خليل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة اامجتمع و أمين عام المهرجان والسفيرة / منى عمر – أمين عام المجلس القومي للمرأة و م / ذكية رشاد والسادة عمداء كليات جامعة دمنهور ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة . بدأت مراسم إفتتاح المهرجان بالسلام الجمهوري ثم تلاوة القرآن الكريم ، ألقى كلمة الافتتاح أ.د / أشرف شرابي مدير وحدة التوعية من فيروس سي ومقرر المهرجان حيث رحب بالضيوف الكرام واستعرض أهم انجازات الوحدة خلال العامين السابقين وما أنتجته الوحدة من مطبوعات وملصقات و نشرات توعية وافلام كارتون وايضا سلسلة " احمي نفسك " وهي عبارة عن سلسلة قصص مصورة موجهة لطلاب المدارس .

جاء بعد ذلك " عرض تقديمي " حيث تضمن العرض كلمات توعية لكل من الأنبا باخميوس و د / إسماعيل عاشور نقيب الأطباء بالبحيرة ثم بعد ذلك العرض الحصري ( حكاية فيروس ) لأول مسلسل كرتون في مصر والعالم عن التوعية من فيروس سي من إنتاج الوحدة .
جاء بعد ذلك كلمة السفيرة / منى عمر -أمين عام المجلس القومي للمرأة حيث أكدت سيادتها على أن التوعية تعد وقاية في حد ذاتها من المرض اللعين وأن المجلس مستعد للمشاركة في أى أنشطة تعلي من شأن مصر وتخدم المصريين .
جاء بعد ذلك كلمة أ.د / حاتم صلاح الدين – رئيس الجامعة ورئيس المهرجان ، حيث أكد سيادته أن مثل هذه التوعية تعد خط الدفاع الأول للحماية من هذا المرض ، كما أشار الىى دور المجلس القومي للمرأة وأن له دور كبير حيث هو القائد في التعامل مع سيدات الريف ، كما أكد على ضرورة التعاون بين المجلس وكليات ( التربية والتمريض ورياض الأطفال ) وأن الجامعة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات وكافة سبل الدعم .

واختتم سيادته الكلمة بأن مصر تحتاج الى خطط طويلة الأجل لمكافحة الفيروس وأن هذا المؤتمر يعد ورقة عمل لكل من وزارة الصحة وجامعة دمنهور والمجلس القومي للمرأة لاستكمال مشروع التوعية من فيروس سي .

ثم جاء بعد ذلك كلمة السد اللواء .د.م / مصطفى هدهود – محافظ البحيرة حيث أكد سيادته على ضرورة مثل هذه المشروعات الخدمية التى ترفع من وعي وثقافة الجمهور حيث أن محافظة البحيرة والدقهلية وكفر الشيخ من اكثر محافظات مصر تعرضا لمثل هذا الفيروس ، كما أشار الى أن جامعة دمنهور سباقة من بين الجامعات المصرية في مثل هذه التوعية ويجب على جميع المنظمات والمؤسسات والهيئات أن تتكافل من أجل الهدف وهو رفع اامنظومة الصحية داخل المحافظة .

ثم جاء بعد ذلك كلمة الانبا قسطنطين نيابة عن الانبا باخميوس مطران البحيرة حيث أكد سيادته على دور الكنيسة في التوعية وأن التوعية من الامراض والفيروسات مسئولية جميع الافراد و مؤسسات الدولة .

تم عرض فقرة من ابداعات الشباب بعنوان " بيانولا " فكرة وتقديم الطالبة / إيمان – كلية رياض الأطفال تحاكي بها طلبة المدارس .

جاءت توصيات المهرجان بإطلاق " مبادرة اامليون " حيث سيتم توقيع برتوكول تعاون بين المجلس القومي للمرأة و جامعة دمنهور بعنوان " مبادرة اامليون " للتوعية من فيروس سي .

وفي نهاية المهرجان جاء توزيع الشهادات والدروع وتقديم الشكر والاجلال لكل من ساهم وشارك في حملة التوعية من فيروس سي – وزارات الصحة والسكان والشباب والرياضة ومديريات الصحة والسكان والشباب والرياضة بالبحيرة ونقيب الاطباء والصيادلة وأطباء الاسنان و اصدقاء مدينة زويل بالبحيرة للعلوم التكنولوجية ورابطة مخترعى مصر بالغربية و برلمان مركز شباب مدينة دمنهور ورابطة شباب أطباء ابوحمص .