·         يفيد مكتب السيد الأستاذ الدكتور/ سعيد محمد جبر – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بانه قد تم الاعلان عن انعقاد

المؤتمر الدولي الرابع لمركز البحوث والاستشارات الاجتماعية لندن  و مركز الاحتواء الاجتماعي للاستشارات بدولة قطر

لمختلف مجالات العلوم

17-16-15 مارس 2015

تحت شعار

البحث العلمي ركيزة التنمية المستدامة في العصر الرقمي

الدولة: قطر

·         مكان انعقاد المؤتمر: الحي الثقافي (كتارا)

·         آخر موعد لاستلام الأبحاث: 31/12/2014

·         موعد وآلية دفع الرسوم: سيعلن عنها لاحقاً

 

ينظم مركـــــــز البحوث و الاستشـــــــارات الاجتماعية لندن يقيم مؤتمره الدولي الرابع للبحــــث العلمي حول مجالات العلوم المختلفة بمشاركة وتعاون مركز الاحتواء الاجتماعي للاستشارات والبحوث بدولة قطر ممثلاً برئيس مجلس الإدارة الشيخ سعود بن محمد بن علي آل ثاني والمدير العام للمركز الأستاذة فوزية أشكناني وذلك تعزيزاً لدور البحث العلمي و إتاحة الفرصة للباحثين من مختلف الدول بتقديم ابحاثهم بمختلف العلوم لتعزيز العلاقة بين البحث العلمي والواقع و ذالك انطلاقاً من النجاحات المميزة التي حققتها مؤتمراتنا السابقة و بفضل من الله ثم جهود العاملين وأبحاثكم المميزة استطعنا أن نتابع مسيرتنا في مجال البحث العلمي من خلال المؤتمر الرابع لعام 2015

أهداف المؤتمر

·         إتاحة الفرصة للباحثين من مختلف دول العالم للتواصل فيما بينهم لطرح أبحاثهم لتعزيز العلاقة بين البحث العلمي والواقع .تبادل الأفكار والخبرات للتوصل إلى تأسيس شراكة فكرية فعالة تعمل على توحيد الأهداف وتحقيقها في مجالات البحث العلمي لخدمة الطالب والباحث.تفعيل الدور المشترك للدراسات العليا التي تخدم البحث العلمي.

·         تحديد مجالات البحث العلمي الأكثر أهمية لسد الفجوة الرقمية الهائلة التي تفصلنا عن الدول المتقدمة.طرح برامج علمية ومقررات دراسيةق ادرة على المنافسة عالمياً.

·         الإسهام في وضع إطار عام لخطط إستراتيجية منهجية للبحث العلمي على مستوى الجامعات العربية والعالمية.

موضوعات المؤتمر

ترحب إدارة المؤتمر بالموضوعات ذات الصلة بجميع مجالات العلوم وهناك ثلاثة مسارات للبحوث المقدمة:

·         الدراسات الإسلامية و القانونية.

·         · الدراسات ألإنسانية التاريخ – علم الاجتماع – اللسانيات – اللغات – الأدب- غير ذلك من موضوعات العلوم الإنسانية.

·         العلوم الاجتماعية : التربية – التعليم – والخدمة الاجتماعية – علم النفس – الدراسات الإعلامية – الاقتصاد – العلوم السياسية – الإدارة – الصحة – البيئة وغيرها

 

محاورالمؤتمر

المحور الأول:  العلوم الاجتماعية والإنسانية

تحديات البحث العلمي في العلوم الاجتماعية والإنسانية

·         أزمة إنتاج وتأهيل الكوادر العلمية.

·         تحديات البحث العلمي في العلوم الاجتماعية والإنسانية

·         الاتجاه للإنتاج البحثي بالجامعات والمراكز والمعاهد.

·         معوقات تطبيق نتائج البحوث في العلوم الاجتماعية والإنسانية

·         أهمية الإنتاج العلمي للباحثين وسبل الترقي في المجتمعات والمؤسسات.

·         التعاون العربي في العلوم الاجتماعية والإنسانية

·         فجوة البحث العلمي بين الشرق والغرب.

 القضايا البحثية المعاصرة في العلوم الاجتماعية والإنسانية

·         التنمية الاجتماعية وسبل التقدم

·         أخلاقيات البحث العلمي في العلوم الاجتماعية والإنسانية

·         البيئة والعيش الآمن

·         الاحتياجات الخاصة ومواجهة التحديات

·         السياسات الاجتماعية وتنظيم المجتمع

·         الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية التي تخدم المجتمع

·         وسائل الاتصال والمعلوماتية

·         حقوق البشر في عصر العولمة

·         ابحاث حول المرأة – الأطفال – الشباب – المسنين

 الرؤى المستقبلية للإنتاج الاجتماعي و الإنساني

·         الجودة في البحوث الاجتماعية والإنسانية.

·         الابحاث التجريبية والتطبيقية للباحثين في المجال الاجتماعي والإنساني

·         الاستفادة من الإنتاج العلمي لمواجهة القضايا الاجتماعية والإنسانية في الحاضر والمستقبل.

·         تسويق الإنتاج العلمي على المستوى الدولي.

لمحور الثاني:  القضايا التربوية والتعليمية

·         المعلم.

·         الطالب.

·         المناهج الدراسية و التقويم.

·         طرق التدريس وتقنيات التعليم.

·         وسائل الاتصال والمعلوماتية.

·         قضايا البحث العلمي بمجالات العلوم المختلفة.

  المحور الثالث: البيئة والصحة

·         التربية البيئية والتوعية.

·         التنمية المستدامة.

·         التقنيات الخضراء.

·         المسؤولية المجتمعية.

·         القضايا الصحية والطبية.

 

المحور الرابع:  القضايا التربوية والتعليمية

·         الاعلام والثقافات.

·         التنمية البشرية.

·         إدارة واقتصاد.

 

لغات المؤتمر

**اللغة العربية والإنجليزية هما لغتا المؤتمر وذلك لتوسيع قاعدة المشاركين في المؤتمر.

معايير نشر الأبحاث في المؤتمر

لا بد أن تكون الدراسة المقدمة دراسة أصيلة، نظرية أو ميدانية، ولم تنشر من قبل . والحجم الأقصى للورقة، مشتملة على المتن والملاحق الآتي:

·          البحث المكتوب باللغة العربية يجب أن لا يتجاوز 10صفحات ، حجم الخط14 بمسافة مزدوجة و نوع الخطTimes New Roman ويجب أن يكون مشفوعاً بترجمة إنجليزية لاسم الباحث وعنوان البحث.

·          البحث المكتوب باللغة الإنجليزية خمس صفحات حجم الخط 12 بمسافة مزدوجة ونوع الخطTimes New Roman

معايير التقييم للبحوث المنشورة بالمؤتمر

·         التجديد والابتكار (%20).

·         الأسلوب العلمي والصياغة اللغوية %(20).

·         منهجية البحث (%30).

·         قابلية البحث للتطبيق (%20).

·         الدلالات والشواهد (%5).

·         حداثة المراجع وتنوعها (%5).

·         نسبة التقيم النهائي (100%).

سوف تحكم كل البحوث الواردة وتقيم بحسب الآتي: الأصالة والعمق وصلته بموضوعات المؤتمر – مدى إسهامه في البحث العلمي – سلامة العرض . و لا بد أن تنطبق هذه المعايير على كل البحوث المقدمة للمؤتمر،وبإمكان الباحثين إتباع أي أسلوب للنشر معتمد مثلAPAأوMLA وترسل الأبحاث الكترونياً على عنوان البريد الالكتروني:

scrlondon@hotmail.com

 

أنواع المشاركات ورسوم التسجيل

·         ** 550دولارأمريكي – للباحث المشارك بتقديم بحثاً سواءً مشاركاً بالمناقشة والحضور الشخصي أو بالنشر فقط.

·         ** 350دولار أمريكي – للمشارك بالحضور فقط من دون بحث.

و في كلا الحالتين بعد قبول البحث سواء مناقشة أو النشر أو حضور فقط فإنه يتوجب على المشارك دفع الرسوم حسب الطريقة المتوفرة لديه أو ببلده.

تنويه: تعتذر إدارة المؤتمر عن نشر البحث أو توجيه دعوة للحضور الشخصي للباحث ما لم يقم بتسديد الرسوم المقررة للمشاركة بالمؤتمر علماً أن الرسوم المقررة للمشاركة لا تشمل رسم الفيزا -الفندق -التذاكر وتكون هذه على الباحث او المشارك بالحضور.

بخصوص تأشيرة الدخول للمؤتمر فإن إدارة المؤتمر غير مسؤولة عن إصدارها وتسعى للمساعدة في هذا الشأن  .

الباحث مسؤول عن إقامته بالفندق وإدارة المؤتمر تساعدكم بتوفبر عروض مميزة مع الفنادق القريبة من مقر المؤتمر.

 

طريقة تسديد الرسوم

سيتم الإعلان بموعد بدء تسديد الرسوم لاحقاً .

وتشمل الرسوم الآتي:

·          البطاقة التعريفية لحضور المؤتمر

·          شهادة المؤتمر المعتمدة عالمياً.

·          إفادة معتمدة باسم الباحث وعنوان بحثه المنشور في المؤتمر.

·          وجبة الغذاء ، وبوفيه شاي خلال أيام المؤتمر.

·          كتيب الأبحاث يقدم علىCD

·          هدايا المؤتمر.

بعد تسديد الرسوم يحصل الباحث على اعتماد نوع مشاركته (مشارك – حضور) و يرسل له خطاب القبول بالموافقة  .

إجراءات التسجيل

إرسال الأبحاث لإدارة المؤتمر للإطلاع و التأكد من توافقها مع أهداف و محاور المؤتمر شكلا و موضوعاً. مرفقة بالسيرة الذاتية للباحث و في حال تمت الموافقة الأولية يرسل البحث للمحكمين.

وعند وجود أي ملاحظات ترسل للباحث ليقوم بالتعديل المطلوب. وفي حال الموافقة النهائية يتوجب على الباحث تسديد الرسوم بحيث يرسل خطاب القبول الرسمي ويرسل البحث للناشر لإدراجه ضمن أبحاث المؤتمر علما ان آلية العمل من حين استقبال البحث حتى إرسال خطاب القبول أسبوعين. لذا نرجو من الباحثين المقبولة أبحاثهم الالتزام في القيام بما هو مطلوب منه بأقصى سرعة ممكنة ليتسنى لنا مساعدته وتنسيق ما هو مطلوب انجازه خلال الوقت المحدد.

طريقة اختيار البحوث المقدمة للعرض

·         سيتم اختيار مجموعة من البحوث الحائزة على أعلى درجات التقييم للبحث وفق الأولوية بعد التحكيم من اللجنة العلمية و التي ستعتمد في جدول المؤتمر

·         تكون طريقة العرض للبحوث لمدة 8 دقائق و يعطى الباحث فرصة للتعريف بالبحث و مخططه و من ثم الانتقال مباشرة للتوصيات والنتائج حفاظا على الوقت المخصص له.

المستندات الرسمية المرفقة مع البحث

·         السيرة الذاتية للباحث ولن يقبل البحث الغير مرفق بالسيرة الذاتية.

·         صورة جوازالسفرالصالح للإستخدام + صفحة الاسم + تاريخ الصلاحية + الصفحة الرسمية.

·         صورة شخصية.

تنويه :تعتذر إدارة المؤتمر عن قبول البحث غيرالمرفق بالمستندات التي تم ذكرها مع الشكر على تعاونكم وتفهمكم لسياسة المؤتمر وقوانينه.

اختيار رؤساء الجلسات

يتم اختيار رؤساء الجلسات وفق التخصصات المطلوبة وبناء على معايير ومقاييس لتحقيق أهداف الجلسة وسيتم مراسلتهم وتبليغهم بعد اعتماد الأسماء من قبل إدارة المؤتمر، و في حال غياب أحد رؤساء الجلسات عن موعده لظروف طارئة فسيتم اختيار البديل في حينه.

 

فريق العمل

2014-08-05T11:12:56+00:00أغسطس 5th, 2014|ارشيف الاخبار|

Share This Story, Choose Your Platform!

اتصل بنا

27 ميدان جلال قريطم – خلف إستاد دمنهور – مدينة دمنهور

الهاتف: 0020453368069

الموقع الإلكتروني: الموقع الرسمى لجامعة دمنهور

اذهب إلى الأعلى

الاسم

مهام المؤتمر

التواصل

د. ناصر الفضلي

المشرف العام

conference@scrlondon.com

د . فوزية عبد الله أشكناني

رئيس المؤتمر

د. علا عبد المنعم الزيات

نائب رئيس المؤتمر

د. هالة محمد فتحي

نائب رئيس المؤتمر لشؤون التحكيم

د. أحمد البراح

اللجنة العلمية
هاتف: 00213561312547

د. سيف الحجري

عضو لجنة التنظيم