برئاسة الأستاذ الدكتور / عبد الحميد السيد عبد الحميد – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث
تم عقد مجلس جامعة دمنهور بجلستة الثانية للعام الجامعي  ٢٠٢٢/٢٠٢٣ وبحضور أعضاء المجلس.
– وأكد المجلس على جاهزية الجامعة فى الإستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد 2022/2023، والإنتهاء من كافة عمليات الصيانة للمباني والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل،
والتأكيد على معايير السلامة والأمان بكافة المنشآت الجامعية بالحرم الجامعي،
وسرعة الإنتهاء من إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي .
وإنطلاقا من توجيهات المجلس الأعلى للجامعات أكد سيادته على مجموعة من النقاط الهامة:
– وضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتنظيم زيارات ميدانية للطلاب للمشروعات القومية الكُبرى التى تنفذها الدولة بمختلف القطاعات وتعريفهم بها .
–  تعاون الجامعة مع كافة أجهزة الدولة، بما كان له أطيب الأثر في الإرتقاء بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر كميا وكيفيا ، وانعكاس ذلك إيجابيًا على التصنيف الدولي للجامعة.
–  كما وجه سيادته بوضع آليات تنفيذية لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية برعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية.
 وكيفية تفعيلها خلال الفترة القادمة بكليات الجامعة، وتحويل الأفكار الابداعية إلى مُنتجات جديدة تُلبي احتياجات المجتمع وتُسهم في بناء الإقتصاد المصري.
– إستمرار الجامعة في تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على جرعات اللقاح المُنشطة حرصًا على سلامتهم.
– وضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات .
– تنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن .
– الإهتمام بعقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية،
التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة، والموروثات المُجتمعية الأصيلة للشعب المصري. 
–  تعاون الجامعة مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بوزارة التعليم العالي لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، ودعم الطلاب الموهوبين
وإكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها، وتعميم برامج مُحددة لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز الإنتماء لديهم نحو وطنهم. 
 – زيادة جهود الجامعة في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 
– إستمرار زيادة جهود الجامعة في محو الأمية والتعاون مع مبادرة “حياة كريمة”.
–  تنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعة لمشروعات “حياة كريمة”،  وأهمية زيادة مشاركة الجامعة في دعم مبادرة “حياة كريمة” خلال الفترة القادمة.
وإستكمل المجلس بإستعراض جدول الأعمال ومايستجد من موضوعات على مستوي جميع الكليات .