محاضرة بعنوان ” التمريض بوابة الحياة ”  يلقيها الدكتور / أحمد عاشور – عضو البرنامج الرئاسي ومسؤل للتواصل السياسي في الهيئة العامه للرعاية الصحية .
وجاء ذلك خلال فعاليات اليوم الرابع لمنتدي طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور “SFE Talks” والذي يقام بكلية الطب البيطري في الفترة من 10:5 نوڤمبر .
بدء الدكتور / أحمد عاشور حديثه بالشكر الموجه لطلاب من أجل مصر على التنظيم الأكثر من رائع والجهد المبذول من أجل جعل المنتدى فى أبهى صوره .
وتوالى فى الحديث عن تجربته الحياتيه الذى بدأت بالتمريض فى مدرسة الثانوية العسكرية قبل إنشاء كلية التمريض فهو خريج كلية التمريض جامعة دمنهور
وكان من أكثر الطلاب المتميزين التاركين اثر فى مجال التمريض نظرا لما له من باع ومشوار كبير فى هذا المجال. 
وأكمل” الدكتور  / أحمد عاشور” أن العمل التطوعى كان له أثر كبير فى نفسه وشخصيته وفهم طبيعه الكليه والعمل الجماعي والتعاون وتقبل آراء ووجهات نظر الأخرين .
وتابع بذكره تجربته فى عضويه البرنامج الرئاسى وتأثيره على تأهيل الشباب على القياده والذى تعلم منه الكثير والكثير عن المعلومات الإدارية ومجال الـ HR والمؤسسات الإقتصادية
وكان لتجربته فى البرنامج الرئاسى أثر كبير فى بناء شخصيته القيادية التى من خلالها تقلد المناصب القياديه فكانت من أهم التجارب التي مر بها خلال حياته .
وأشار إلى علاقة التمريض والقيادة والتنمية المستدامة حيث أن مهنة التمريض هى مهنه تتطلب مهارات القياده فهى من أكثر المهن التى تحفز وتغرز الصفات القيادية
مثل الصبر والقدره والتحدى وقوه التحمل والتخطيط،،  فالتمريض من اكثر الوظائف التى لها علاقه بالجمهور؛
فالجيش الأبيض هو أكثر الفئات إخلاصاً وتحمل للمشقة فالجيش الأبيض لا يقل دوره عن الجيش العسكرى على الحدود.
فهم أبطال أيضا يحاربون وقت الأزمات لم يتواني أحد منهم عن تقديم الخدمة المثلي لكل المرضي .
واختتم حديثه بنصيحه موجهه لطلاب كلية التمريض بأن من يصنعوه هو فخر عظيم لكل مواطن ويحب عليهم الإعتزاز بدورهم في التمريض .
مطالبا منهم إستغلال الوقت الإستخدام الأمثل فيما يفيد مشوار النجاح وضروره إستغلال الطاقة الداخلية الكامنة بداخل كل إنسان والأخذ بالأسباب والإيمان بالله عز وجل .