تشكل لجنة المختبرات والأجهزة العلمية على النحو التالى:

1-  السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث -رئيساً

2-  السادة وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث -أعضاء

مهام لجنة المختبرات والأجهزة العملية:

تختص لجنة المختبرات والأجهزة  العلمية بصفة خاصة بحث المسائل الواردة بالمادة (11) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وهى:

1-  وضع نظام ثابت بمعدل ما يستهلكه طالب الجامعة فى الكليات العملية من المواد المستهلكة والأجهزة المستديمة الشائعة الإستعمال.

2-  وضع برنامج طويل الأمد لتدعيم المختبرات والأجهزة والأدوات بما يكفل رفع مستوى الدراسة العملية بالكليات.

3-  وضع نظام لتوفير الأجهزة  والمواد اللازمة سنوياً على أن ينتهى ذلك قبل وضع مشروع الموازنة بوقت كاف.

4-  وضع نظام لحصر ما تحتوية المخازن من مواد وأجهزة ومتابعة الإستهلاك الشهرى منها ووضع نظام يكفل تحقيق التعاون بين مخازن الكليات المختلفة.

5-  تحديد المواد والأجهزة التى يمكن الحصول عليها من السوق المحلية وتلك التى تشترى من الخارج حتى يمكن إتخاذ الإجراءات للحصول عليها فى المواعيد المناسبة.

6-  حصر الأجهزة التى تستخدم فى كل كلية وتقرير مدى صلاحيتها للإستعمال ووضع نظام لإستكمالها وتحديد وتنظيم الإستفادة بها.

7-  وضع نظام لإستخدام الأجهزة النادرة لتيسير إستعمالها  بين أقسام الكليات المختلفة.

8-  تنظيم صيانة وإصلاح الأجهزة العلمية.

9-  إعداد مشروع موازنة المعامل السنوية وتوزيعها على كليات الجامعة