يبدأ التقدم لهذه المرحلة من يوم السبت الموافق 15/6/2013وحتى نهاية السبت الموافق31/8/2013 وذلك من خلال الضغط على رابط ” طلب الالتحاق“وبعد إستيفاء الطلب يجب مراعاة تحميل صور واضحة من الأوراق الآتية :

(الشهادة الثانوية “إضافة إلى شهادة القدرات بالنسبة للثانوية السعودية”جواز سفر الطالب ساري العمل به – إستمارة المعلومات)

  •  يمنح المتقدم مهلة ثلاثة أيام بدءا من تاريخ تقدمه على الموقع يستطيع خلالها تعديل بياناته أو رغباته بحيث تعد رغباته نهائية بدءامن بداية اليوم الرابع لتاريخ تقدمه.

  •  يعدالتسجيل ملغي لمن تقدم أكثر من مرة أو تقدم ببيانات أو مستندات غير صحيحة أوغير مكتملة.

  •  لا يعد الترشح نهائيا بعد ظهور النتيجة المبدئية ولا يتم تنفيذه إلا بعد تقدم الطالب بأوراقه إلى الكلية أو المعهد التي تم قبوله بها مباشرة وتشمل على أصل الشهادة الدراسية (*) وأصل جواز السفر هذا بالإضافة إلى (شهادة الميلاد/ خطاب السفارة لمن تقدم عن طريقها/ عدد (6) صور شخصية- ابناء الأم المصرية يقدمون مايثبت ذلك) مع سداد الرسوم الخاصة بالتقدم وكذا رسوم قدم المؤهل لأصحاب المؤهلات القديمة, حيث تقوم الجامعة بدورها بموافاة الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية بهذه الأوراق لمراجعتها تمهيدا لإستصدار الموافقة النهائية على القبول.

  •  الكليات التي يستوجب القبول بها أداء اختبارفي القدرات عليهم التقدم للكلية مباشرة لآداء هذا الإختبار.

  •  الطلاب الراغبون في أداء إمتحان المسابقة المركزية لخريجي الدبلومات الفنية (3  ، 5 سنوات) عليهم التقدم لجامعة القاهرة مباشرة.

  •  يمكن الإسترشاد بدليل الطلاب الوافدين الموجود على الصفحة الرئيسية للموقع قبل بدء عملية التسجيل للتعرف على الجامعات والمعاهد تفصيلا، أو أى استفسارات أخرى

1- يتقدم الطالب عبر الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بدءا من يوم الإثنين الموافق 1/7/2013 حتى نهاية شهر مارس 2014 لدرجتي الدبلوم والماجستير, وحتى نهاية العام الجامعي بالنسبة لدرجة الدكتوراة وذلك لإستيفاء إستمارة المعلومات وتحميلها مرفقا بها صورة جواز السفر – من خلال الضغط على رابط ” طلب الالتحاق”.

2- ثم يتقدم الطالب بأوراقه كاملة كما هو متبع إلى الكلية أو الجامعة المراد التسجيل المبدئي بها خلال المواعيد المشار إليها شاملة إثبات تقدمه على الموقع الإلكتروني للقطاع والخاص بإستيفاء إستمارة المعلومات المشار اليها في النقطة (1).

 (*) بالنسبة للشهادة المعادلة يجب التصديق عليها من السفارة المصرية فى الدولة التى حصل منها الطالب على شهادته  أو سفارة الدولة التى حصل منها على الشهادة ـ فى مصر

للإستفسار يرجى الاتصال :  

fost@mohe-casm.edu.eg